كتاب دوري يحدد كيفية تعامل المالية للعاملين بنظام العمل جزء من الوقت

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 29 أغسطس 2016 - 8:32 مساءً
كتاب دوري يحدد كيفية تعامل المالية للعاملين بنظام العمل جزء من الوقت

تعليم نيوز

أصدر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الكتاب الدوري رقم (5) لسنة 2016  لكيفية تحديد المعاملة المالية للعاملين بنظام العمل جزء من الوقت وأوضح الكتاب تفسيرا للمادة (3) من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1527 لسنة 2005 التي تنص على أنه ” يتحدد الاجر الشهري المستحق للعامل المرخص له بالعمل جزءاً من الوقت بما يتناسب مع الوقت والعمل المؤدي خلال الشهر الواحد ” وذلك على النحو التالي :

1- بالنسبة للوحدات الإدارية التي ينتظم فيها العمل لمدة 5 أيام أسبوعياً يحصل العامل الذي يعمل يومين على (60%) من الأجر ، والعامل الذي يعمل 3 أيام على (75%) من الاجر .

2- بالنسبة للوحدات الإدارية التي ينتظم فيها العمل لمدة 6 أيام يحصل العامل الذي يعمل يومين أسبوعياً على (50%) من الأجر ، والعامل الذي يعمل على 3 أيام أسبوعياً على (65%) من الأجر .

ويراعي عند حساب قيمة هذذا الجزء من الاجر مقدار المستحقات المقررة للعاملين بموجب أحكام القوانين والقرارات الصاردة بما في ذلك حساب العلاوات الخاصة المضمومة إلى الأجر الأساسي وكذلك العلاوات غير المضمومة وغيرها من عناصر الاجوؤ الأساسية.

كتاب 1 كتاب2

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.