اتهامات موجهة إلى المعلمون الممتحنون بالدفاع عن نقص درجات الطلاب

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 12 يوليو 2017 - 6:10 مساءً
اتهامات موجهة إلى المعلمون الممتحنون بالدفاع عن نقص درجات الطلاب

اتهم المعلمون الممتحنون بأنهم دافعوا بشكل حثيث، عقب إشارة نتائج الطلاب إلى نقص واضح في الدرجات التي توضع بسبب استخدام علامات الترقيم والفواصل والفواصل المنقوطة ، خلال امتحاناتهم طلب من الطلاب الابتدائيين إدراج علامات الترقيم إلى جملة مكتوبة مسبقا ، لكن على الرغم من كتابة الإجابات الصحيحة، إلا أنهم وجدوا أنفسهم عرضة لظلم في الدرجات ، بسبب أشياء تافهة ولا تنم إلا عن تعنت .

وعلى سبيل المثال تم خفض درجات بسبب ميل في منحنى الفاصلة، أو ارتفاع في الفاصلة المنقوطة ، وقد انتقد نظام التصحيح من قبل المعلمين الذين اتهموا المصححين “المتحمسين” بالتصرف مثل “شرطة الترقيم” الذين يركزوا على “اصطياد خطأ الأطفال” .

وأعرب المعلمين على “تويتر” عن الإحباط الذي أصابهم بسبب قواعد الترقيم مع العديد باستخدام الهاشتاغ #SatsShambles.  ، ونشر أحد المعلمين صورة لعلامات الترقيم فيما يتعلق بالفواصل، مع شرح “لماذا لا يتم مشاركة ذلك مع المعلمين؟ والاستفهام لماذا تم تخفيض درجات اطفال كانوا يعرفون الجواب بوضوح؟ #SATsshambles “.

وقالت المبادئ التوجيهية “يجب إدراج الفاصلة المنقوطة بعد ظرف الزمان ، غدًا والضمير أنا ،  ولا يجبان تكون الفاصلة المنقوطة تحت اخر حرف من الكلمة السابقة بل يجب أن يكون اتجاه الفاصلة من اليمين إلى اليسار أو على التوالي لأسفل”.

وشاركت المعلمة في المدرسة الابتدائية ليز هيندلي ، صورة مجمعة تبين مثالًا لكيفية استخدام الفاصلة المنقوطة من الممكن أن توضح تعنت وخطأ الممتحنون ، وقالت غاضبة على هاشتاغ : ‘#semicolon شعور بالإحباط لا يتسق مع وضع العلامات ؟ أو أن يطلب من الطفل إدراج الفاصلة ف المكان الصحيح . كتب كاثرين ثروب @ Funkycow64 قواعد إضافية لاستخدام الفاصلة المنقوطة،#SATsShambles #semicolongate  عاطفي حنون ، بينما كتب مدون آخر “تطالب شرطة الترقيم بأن يتم رسم العلامة بشكل صحيح وفي الزاوية اليمنى. #TheyAreHooligans ”

وقال راسل هوبي ، السكرتير العام للجمعية الوطنية لمدراء المدارس ، إن الاختبارات الجديدة ستضعف ثقة المعلمين والوالدين ، وأضاف الغارديان “نحن نعمل الآن على ضمن ثقافة الاختبار التي تظهر تركيز الأطفال على اصطياد الاخطاء بدلًا من تسجيل الإنجازات.

وتضعف هذه الثقافة بسرعة ثقة الآباء والمعلمين أن النظام يعمل في مصلحة التلاميذ ، حيث أن المخاطر عالية جدًا ، بحيث يبدو أننا غير قادرين على تطبيق الحس السليم المعقول.

وأشار مجلس فحص بيرسون ، الذي يحدد الاختبارات لوزارة التعليم ، إلى جودة العلامات في غاية الأهمية لموظفيها ، وتابع متحدث “في الظرف غير العادي أن هناك خطأ، هناك عملية مراجعة في مكان يضمن نظام عادلة وشفافة وتمكن بيرسون لتصحيح أي تناقضات وضمان حصول التلاميذ على علامة عادلة”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.