التعليم تُعلن ضوابط التقديم في المدارس المصرية اليابانية الأسبوع المقبل

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 14 يوليو 2017 - 11:50 مساءً
التعليم تُعلن ضوابط التقديم في المدارس المصرية اليابانية الأسبوع المقبل

أكد مدير التخطيط في وحدة المدارس المصرية اليابانية في وزارة التربية والتعليم ياسر الجزار، أن الوزارة ستنشر الأسبوع المقبل إعلانا مفصلا بشأن كل ما يخص مواعيد وضوابط وشروط التقديم للمدارس المصرية اليابانية التي ستدخل الخدمة خلال العام الدراسي المقبل 2017/2018.

من جانبه كشف مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم أنه من المقرر أن يتم فتح باب تقديم الطلاب للمدارس اليابانية، خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو الجاري.

وقال المصدر إنه سيتم تدريب المعلمين الذين سيتم اختيارهم للعمل بهذه المدارس أول شهر أغسطس المقبل.

يذكر أن عدد المدارس المصرية اليابانية التي من المقرر أن تدخل الخدمة من العام الدراسي المقبل، 28 مدرسة فقط على مستوى الجمهورية.

وتعد المدارس المصرية اليابانية مدارس رسمية نموذجية، تطبق المناهج المصرية، بجانب الأنشطة اليابانية المعروفة بـ”التوكاتسو بلس”، بجميع مراحل التعليم، وتهدف المدرسة المصرية اليابانية إلى تربية وتنشئة التلاميذ على القيم، والمبادئ الأخلاقية والسلوكيات الإيجابية، وتعزيز انتماء التلاميذ للوطن، وغرس فكر التعاون والعمل الجماعي والقدرة على حل المشكلات وخلق بيئة تعلم جيدة.​

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.