جامعة قناة السويس تستقبل طلاب المرحلة الأولى في الثانوية العامة الاثنين

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 12:10 صباحًا
جامعة قناة السويس تستقبل طلاب المرحلة الأولى في الثانوية العامة الاثنين

أعلن   الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة القناة ، عن بدء استقبال طلاب المرحلة الأولى مرحلة للتنسيق للناجحين بـ الثانوية العامة ، يوم غد الأثنين ، وتحديدا  الحد الأدنى للمرحلة للشعب ال 3 العلمى ،والرياضة والأدبي، والتى تستمر لمدة 5 أيام.

وألفت غراب إلي  تشكيل مكتب التنسيق برئاسة الدكتور طارق رحمى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و المهندس محمد النساج أمين عام الجامعة،  والدكتور محمد شقيدف المسئول العام للتنسيق، والدكتورة علا لهيطة مدير مركز التطوير، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والمتخصصين في هذا المجال.

وشدد رئيس الجامعة ، على ضرورة وضع مصلحة الطالب نصب الأعين خلال وضع رغبات الطالب في الاستمارات، وأهمية توفير وسائل الراحة للطلاب خلال المراحل المختلفة سواء في التسجيل اليدوي أو التسجيل الإلكتروني.

وقال الدكتور طارق رحمى ، أن الجامعة استعدت تماما لاستقبال الطلاب، ووفرت كافة الوسائل لراحة الطلاب وأولياء أمورهم من تجهيز قاعات مكيفة ومجهزة ومزودة بمبردات للمياه.

وأوضح لدكتور محمد شقيدف، لمسئول العام  للتنسيق، أن المكتب يضم أكثر من قاعة مجهزة بأحدث أجهزة الكمبيوتر المتصلة بشبكة الإنترنت فائق السرعة الذي يربطها بالمجلس الأعلى للجامعات. وأضاف أن كل قاعة بها 25 جهاز كمبيوتر، و3 طابعات يعمل عليها فنيون متخصصون في إدخال البيانات.

مشيرا إلي  إن الطالب بمجرد وصوله إلى أبواب الحرم الجامعي بالكيلو 4.5، سيجد  2 «طفطف» في انتظاره للوصول به إلى مقر مكتب التنسيق، كما تم تعليق اللوحات الإرشادية على مدخل بوابة الحرم الجامعي، وحتى مقر مكتب التنسيق لإرشاد الطلاب وأولياء الأمور.

وأشار إلى تقسيم العمل على مرحلتين؛ الأولى للتسجيل اليدوى التي يتم فيها استقبال الطلاب وأولياء أمورهم بمركز الأنشطة الطلابية، حيث يكون الفنيون في هذه المجموعة بشرح كيفية ملء الاستمارات الخاصة ومراجعة الأوراق المطلوبة.

وأضاف أنه عقب ذلك يتم توجيه الطالب بمفرده ليجري المرحلة الثانية وهى مرحلة التسجيل الإلكترونى بمركز تطوير التعليم، حيث يتم تسجيل الرغبات على الأجهزة المتاحة وطباعة الاستمارة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.