وصول أول وفد طلابي من جامعة أسيوط إلى روسيا في زيارة ثقافية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 12:08 صباحًا
وصول أول وفد طلابي من جامعة أسيوط إلى روسيا في زيارة ثقافية

أعلن رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد عبده جعيص، الأحد، عن وصول وفد طلابي من جامعة أسيوط إلى روسيا، كأول فوج طلابي يغادر إلى روسيا خلال الإجازة الصيفية لعام 2017، وهو التاسع على مدار السنوات السابقة، وذلك في إطار الإتفاقية المبرمة بين جامعة أسيوط وجامعتي بيتاجورسك وداغستان الروسيتين، التي يرجع تاريخها إلى أكثر من 20 سنة التي تنص على تشجيع التبادل الطلابي بين جامعة أسيوط وروسيا الاتحادية.

وأضاف “جعيص” أن جامعة أسيوط تستقبل وفوداً من الطلاب الروس بصفة دورية في زيارات تستغرق عدة شهور لتعلم اللغة العربية والتعرف على الحضارة الإسلامية، من جانبه، أكد منسق عام علاقات جامعة أسيوط الدكتور صلاح أبو الهوى، مع جامعات روسيا الاتحادية ومدير مركز اللغة الروسية، أن تلك الزيارة تهدف إلى التعرف على الحضارة والثقافة الروسية عن قرب واكتساب المزيد من المهارات المختلفة، إلى جانب أنها تعد فرصة لتعلم وإتقان اللغة الروسية، مشيراً إلى أن الوفد يضم 6 طلاب من الطلاب الملتحقين لدراسة اللغة الروسية بالمركز، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد حسين موسى عبدالناصر في قسم القانون المدني كلية الحقوق.

ومن المقرر أن يزور الطلاب المصريين عدداً من المواقع التاريخية والثقافية والمعالم الأثرية المهمة في روسيا مثل الساحة الحمراء، وكاتدرائية المسيح المخلص ومتحف الفنون الجميلة، كما يتضمن برنامج الزيارة عقد اجتماع لمناقشة “التعاون الدولي بين الطلاب في العلوم والتعليم والثقافة”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.