“الامتحانات بالأزهر” تعلن عن ضوابط تقديم الطعون بالنظام الإلكتروني

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 19 يوليو 2017 - 1:03 مساءً
“الامتحانات بالأزهر” تعلن عن ضوابط تقديم الطعون بالنظام الإلكتروني

أعلنت الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، عن مجموعة من الضوابط المنظمة لعملية الطعون الإلكترونية، والتي تبدأ هذا العام لأول مرة في امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، وتتضمن ما يلي:ـ

  1. تبدأ مواعيد الاطلاع على أوراق الإجابة الخاصة بالطالب في السابعة صباحًا، وتنتهي في تمام الثانية بعد الظهر .
  2.    على الطالب الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع، وَفقًا للجدول المُعلَن؛ وإلّا فعليه الانتظار للأسبوع التالي في اليوم نفسه المُخَصَّص لمنطقته.
  3. يحق للطالب بشخصه أو من ينوب عنه تقديم طلب الطعن مصحوبًا بإيصال سداد الرسوم (100 جنيه للمادة الواحدة) غير أن الاطلاع على ورقة الإجابة لا يكون إلا للطالب بمفرده، مُصطحِبًا معه بطاقة الرقم القومي أو استمارة النجاح، مع عدم اصطحاب الهاتف المحمول أثناء الاطلاع.
  4. يحق للطالب الطعن مرة واحدة في أي مادة، ولن يُسمح له بالطعن مرة ثانية في المادة نفسها.
  5. يتم الاطلاع على كراسة الإجابة ويُوَقِّع الطالب على التقرير المُرفَق بأنه تَعَرّف بنفسه على كراسة إجابته.
  6. على الطالب عدم التوجه لمقر الكنترول بالقاهرة لمراجعة ورقته (المادة المطعون عليها) في المناطق التي  تتم بها المنظومة بشكلٍ جزئيّ.
  7. تُعلن نتيجة الطعن بعد خمسةَ عشرَ يومًا من الاطلاع على ورقة الإجابة، بمقر الإدارة المركزية للامتحانات، الكائنة بالعنوان الموضح أسفلَه.
  8. في حالة زيادة درجات الطالب في مادة من المواد التي طَعن فيها، يتوجّه إلى الإدارة المركزية للامتحانات؛ لتقديم طلبِ استردادِ رسومِ الطعن.

كما أعلنت الإدارة المركزية للامتحانات عن مجموعة من الحالات التي لا يجوز الطعن فيها ومنها:

  1. الحاصل على الدرجة النهائية في المادة المطعون فيها.                                    
  2. مواد الشفوي.
  3. المواد الناجح فيها من الأعوام السابقة.
  4. الطالب المُلغى امتحانُه بقرارٍ في مادة أو في جميع المواد.
  5. طلاب الدور الثاني في المادة الحاصل فيها على الحد الأدنى.
  6. الطالب الناجح من الدور الأول ليس له حق الطعن في الدور الثاني.
  7. الطالب الذي له دورٌ  ثانٍ وتَقَدّم بطعنٍ في إحدى المواد الناجح فيها من الدور الأول ليس له الحق في الطعن  إلا في مواد الدور الثاني فقط.
  8. الطالب الراسب الذي أَدّى الامتحان في مواد الرسوب فقط لا يحق له الطعن إلا في المواد التي أدّى فيها الامتحان هذا العام فقط.

على أن يقتصر دور القائم بعملية الاطلاع على العملية الإدارية والتنظيمية فقط، ولا يتعداه إلى التدخل في التصحيح  أو إخطار الطالب بأحقيته في الحصول على درجات وخلافه.

وفي حالة الاستفسارات عن كل ما يخص تقديم الطعون يُرجى الاتصال على تليفون رقْم ( 26706927- 26706964 – 26706966 )  أو الاتصال بلجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية على تليفون رقْم 23895737.

الجدير بالذكر أن قطاع المعاهد الأزهرية قد اعلن في وقت سابق عن تدشين منظومة طعون إلكترونية بداية من صباح الاثنين 17 يوليو 2017، للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور في تقديم طعون بنتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية.

ومن خلال بعض الخطوات البسيطة يمكن للطالب تقديم الطعون في محافظته دون السفر إلى القاهرة، حيث يقوم الطالب بملأ استمارة الطعون المتوافرة بالمناطق الأزهرية وعلى بوابة الأزهر ثم تقديمها للمنطقة الأقرب له، دون التقيد بالمنطقة التابع لها، مع دفع الرسوم المقررة.

ثم يتم تحديد موعد الاطلاع على ورقة الاجابة، في وقت لاحق من خلال بوابة الأزهر الالكترونية ، حيث يكون الاطلاع بمعامل الكمبيوتر المخصص لذلك بالمنطقة التابع لها الطالب.

وفيما يلي تعليمات تقديم طعون على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2016-2017

  1.         يقوم الطالب بالتوجه إلى المنطقة الأزهرية الأقرب له؛ لتقديم الطعن ودفع الرسوم ولا يشترط تقديم الطعن بالمنطقة التابع لها الطالب فقط.
  2.         أثناء تسجيل المواد المطعون بها لابد من التوقيع بجانب كل مادة والا اعتبرت المادة لاغية من الطعن.
  3.         ضرورة تسجيل الطالب رقم هاتفه فى الاستمارة لضمان امكانية التواصل معه عند الضرورة.
  4.         ممنوع منعا باتا دخول المعمل لمراجة ورقة الاجابة بالهاتف المحمول أو أى أداة من أدوات التخزين الإلكتروني.
  5.         ممنوع دخول أى شخص لمراجعة ورقة الإجابة إلا الطالب نفسه بدون مرافق (باستثناء الطالب الكفيف يسمح بمرافق) .                           
  6.         يقوم الطالب بزيارة بوابة الازهر الالكترونية www.azhar.eg لمعرفة موعد الاطلاع على ورقة الاجابة و نتيجة الطعن .    
  7.        عند الانتهاء من الاطلاع على ورق الاجابة يوجد نموذج استطلاع رأى عن جميع مراحل المنظومة بداية من تقديم الطعن ومدى تعاون القائمين على المنظومة فى تسهيل تقديم الطعن الى مرحلة الاطـلاع علـى ورقة الاجـابة ومـدى تعاون القـائمـين علـى ذلك      
  8.         يوجد رقم واتس آب للتواصل حال وجود أي شكوى حقيقية في إجراءات المنظومة ويفضل تدعيمها بالصور مع تحديد اسم الطالب والمنطقة التابع لها لضمان مصداقية الشكوى 01012175153

وفيما يلي المناطق المطبق بها المنظومة بشكل كلي (تقديم الطعن بالمنطقة + دفع المصروفات + مراجعة ورق الإجابة بالمنطقة)

المحافظات

1

أسوان

6

الوادي الجديد

2

الأقصر

7

جنوب سينــاء

3

قنـــــا

8

البحر الأحمر

4

سوهاج

9

مرسى مطروح

5

اسيوط

10

شمال سينــاء

على أن يتم تطبيق المنظومة بشكل جزئي (تقديم الطعن بالمنطقة +دفع مصروفات الطعن – التعرف على الورقة ومراجعة الاجابة بالقاهره) في المناطق التالية.

المحافظات

1

القـــاهرة

10

الاسكندرية

2

القــليوبية

11

كفر الشيخ

3

الدقــهلية

12

بنى سويف

4

الشــرقية

13

الفــــــيوم

5

المنــوفية

14

المـــــنيا

6

الغــــربية

15

الســويس

7

الجيــــزه

16

الاسماعيلية

8

دميــــاط

17

البحيره

9

بورسعيد

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.