خبراء يكشفون طرق الحصول على العمل على الرغم من ضعف التقدير

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 24 أغسطس 2017 - 12:46 صباحًا
خبراء يكشفون طرق الحصول على العمل على الرغم من ضعف التقدير

يعتبر الحصول على تقدير A2.2 أو أقل قد لا تكون هي الطريقة التي تتصور بدء حياتك بها كمتخرج ، ولكن لا تيأس ، حصولك على هذا التقدير الضعيف لا يعني أنه قد فاتت الفرصة في تأمين مهنة حلمك ، مهما كان ذلك.

ولكن بالنسبة إلى أولئك غير المتأكدين من الخطوة التالية التي يجب خطوها ، فإن الأمر يستحق تكريس الوقت لاستكشاف أي نوع من المهنة تريد ، فكر في ما يستهويك وما يجذب انتباهك.

تقول لورا هوك ، مستشارة مهنية تعمل في جامعة لوغبوروغ في لندن “إذا كنت بحاجة إلى المساعدة ، إبحث عن دعم الخدمة المهنية في جامعتك ، ربما يتحدثون معك عن طريق الهاتف، أو سكايب أو البريد الإلكتروني إذا لم تعد في الجامعة ، إبحث ما إذا كان يمكنك الوصول إلى أي موارد مفيدة على موقعهم على الإنترنت لمساعدتك في التفكير في نوع العمل الذي تريد القيام به ، كما أن زيارة المخطط الوظيفي على الإنترنت قد تكون أيضًا مثمرة”.

وأكدت ماغي ستيلويل ، الشريك الإداري للمواهب في إرنست ويونغ ، وجهة نظر هوك حول التفكير بجدية حول أي نوع من الوظائف تريد ، مضيفة “من المهم جدًا أن تفكر فيما تهتم به وما تعتقد أنك تريد القيام به ، يمكن أن يكون من السهل جدا الحصول على وظيفة دون تقييم نفسك وما الذي يجعلك سعيدًا وراضيًا على المدى الطويل ، عندما تعلم ذلك يمكنك بعد ذلك أن تتعلم كيف تضع قدمك على بداية السلم ، بالنسبة إلى أولئك الذين يعملون أثناء الدراسة ويسعون وراء مهنة يمتهنوها بعد التخرج ، تذكروا تحقيق أقصي استفادة من وظيفتكم  الجارية ، سواء نادلة أو العمل في متجر”.

وتابعت هيلين ألكين، مديرة التوظيف في ماركس آند سبنسر “لا ترفض العمل الذي تقوم به بالفعل ، حيث يمكنك بناء خبرة عمل رائعة ، على سبيل المثال، العمل كمستشار مبيعات ليس وظيفة سهلة، فيمكنك بالفعل بناء المهارات المفيدة ، كما أن الأمر أيضًا يستحق المحاولة لتطوير المهارات التي تُقدر من قبل أصحاب العمل كافة “.

وأضافت هوك “فكر في ما تقوم به يوميا والمهارات التي تتقدم بها ، مثل العمل بروح الفريق الواحد؟ خدمة الزبائن؟ حل المشاكل؟ دون ملاحظات بشأن بعض الأمور المهمة التي تعاملت معها بشكل جيد ، على سبيل المثال سؤال أو شكوى صعبة من قبل العميل ، قد تصبح هذه أمثلة مفيدة للحديث عنها في طلبات العمل المستقبلية “.

وأردفت هوك “بطبيعة الحال، يمكنك البدء في التقدم بطلب للحصول على مخططات التخرج ، حيث أن العديد من كبار موظفي الخريجين يقيلون الآن الخريجين الحاصلين على تقدير A2.2”.

كما يقول الطبيب النفسي دينيس تايلور “يمكن أن يكون هناك العديد من الطرق لحياتك المهنية المستقبلية ، يمكنك التقدم للوظائف في الشركات المتوسطة والصغيرة الحجم وتحقيق التقدم هناك قبل الإنضمام إلى شركة كبرى”.

وتنصح ألكين الخريجين بتحديد خمس أو ست منظمات يريدون حقًا العمل بها لتركيز جهودهم على فهم ما يبحثون عنه وتصميم طلبات التقدم ، قائلة “يمكنك أيضًا ممارسة أي من اختبارات القدرة المستخدمة حتى تكون على دراية كيف يتم صياغة الأسئلة”.

واقترحت تايلور بناء علاقات تواصل جيدة مع الأخرين ، وربما مع أصدقاء العائلة ، مثل محاولة لعقد لقاء لمدة 20 دقيقة مع شخص ما ، وربما تطوع في حدث أو البحث عن الناس على موقع لينكيدين”.

وتقول تايلور إن السير الذاتية يجب أن تركز على الوظيفة التي تريدها واحتياجات المنظمة ، وما يمكن أن تقدمه للشركة ، وتنصح الخريجين بعرض الصفات الشخصية الرئيسية جنبًا إلى جنب مع أي خبرة ذات صلة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.