قطاع المعاهد الأزهرية .. اعتماد منهجٌ جديد للتربية الإسلامية للمرحلة الابتدائية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 29 سبتمبر 2017 - 1:18 مساءً
قطاع المعاهد الأزهرية .. اعتماد منهجٌ جديد للتربية الإسلامية للمرحلة الابتدائية

أَعلن قطاع المعاهد الأزهرية، عن بدءِ تدريسِ منهجٍ جديدٍ لمادة التربية الإسلامية للمرحلة الابتدائية، للعام الدراسيّ الحاليّ 2017/2018، أعدته لجنةٌ متخصصة في المادة، تابعةٌ لقطاع المعاهد الأزهرية.

ويَهدِف “القطاع” من خلال هذا المنهج، إلى التركيز بصورةٍ أساسيّة، على تفسيرِ بعضِ آياتِ القرآن الكريم؛ بما يضمن سلامةَ الفهم لكتاب الله، وإتقانَ قراءته؛ من حيثُ ضبطُ الحركات والسكنات، إلى جانب مجموعةٍ مُيَسَّرَةٍ من فقه العبادات والمعاملات، مدعمةٍ بالصورلفهم الدروس، بما يتناسب مع المرحلة العمرية للطلاب.

وتتضمن الأهداف التربوية للمنهج: ربْط الإسلام بالحياة الواقعية لحل مشكلاتها، وتنظيم العَلاقات بين الإنسان وأخيه في مختلِف مجالات الحياة.

يشمل المنهجُ كلَّ صفوفِ المرحلة الابتدائية؛ ليدخلَ الطالب إلى المرحلة الإعدادية مُستوعبًا مبادئَ الإسلام الصحيحة، التي يتمّ البناءُ عليها في باقي المراحل التعليمية.

ويأتي إعدادُ قطاعِ المعاهد منهجَ التربية الإسلامية؛ باعتباره جزءًا من ثورة التطوير في منظومة التعليم في الأزهر الشريف، بما يحافظ على جوهر ومبادئ الدين الإسلاميّ الحنيف.

الجدير بالذكر؛ أنه سيتمّ إتاحة كُتُب التربية الإسلامية للصفوف المختلِفة، على بوابة الأزهر الشريف؛ وذلك تيسيرًا على المعلّمين والطلاب، ووصولًا إلى تحقيق الهدف المنشود من الرؤية المُتكامِلة لنشْر المنهجيّة الوسطيّة للأزهر الشريف.

ولتحميل خطة الدراسة يرجى التحميل من هنا أو من المرفقات

الصف الأول -الفصل الدراسي الأول

الصف الثاني-الفصل الدراسي الأول

الصف الثالث-الفصل الدراسي الأول

الصف الرابع -الفصل الدراسي الأول

الصف الخامس -الفصل الدراسي الأول

الصف السادس – الفصل الدراسي الأول

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.