25 نظامًا متطورًا تعزز قدرات جامعة جازان الالكترونية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 9:27 مساءً
25 نظامًا متطورًا تعزز قدرات جامعة جازان الالكترونية

استحدثت عمادة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات بجامعة جازان أنظمة جديدة في الجامعة تزيد عن 25 نظاما متطورا تعمل إلكترونيا من أبرزها أنظمة الشؤون المالية والإدارية وأنظمة المكتبات وغيرها , وذلك ضمن المرحلة الثانية لتحويل جامعة جازان للعمل الالكتروني تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 .

وأوضح عميد عمادة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات بجامعة جازان الدكتور إبراهيم بن أحمد غاشم أن الجامعة عززت قدراتها في مواكبة دقة وسرعة التواصل بتطوير شبكة الانترنت واستبدالها بالألياف الضوئية المتطورة, مضيفًا أن 90% من إجمالي كليات وإدارات الجامعة المختلفة تم تغطيتها بالألياف الضوئية ، فيما يجري العمل على إنهاء المتبقي في أسرع وقت.

وبين الدكتور غاشم أن أكثر من 6 آلاف طالب وطالبة يدرسون في الجامعة عن طريق التعليم عن بعد , في حين يعمل أكثر من 100 موظف لخدمتهم وحل جميع الإشكاليات , مشيرا إلى أن العمادة أخذت مسارا جديدا في التعامل مع الطلاب من حيث التواصل حيث تم تسهيل عملية الوصول إلى المعلومات من قبل الطرفين , فيما طورت العمادة الموقع الإلكتروني والبوابة الإلكترونية وأدخلت جميع الخدمات والاستفسارات المعلومات التي يحتاج لها الطالب كما أكملت مشروع سداد الالكتروني والذي من خلاله لا يحتاج الطالب لمراجعة العمادة , إلى جانب إتاحة خاصية السداد ومتابعة نظامه ومتطلباته , فضلا عن توفير نظام استلام الطلبات والإيصالات والذي تم إنجاز 95% منه .

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.