“التعليم” تكرم الطلاب الفائزين في مسابقة المشروع القومي للقراءة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 10:03 مساءً
“التعليم” تكرم الطلاب الفائزين في مسابقة المشروع القومي للقراءة

أقامت الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم، حفلة توزيع جوائز مسابقة المكتبات النموذجية، القصة القصيرة، فرسان القراءة لطلاب التحدي (مدارس النور/ مدارس الأمل) المشروع القومي للقراءة لجميع المراحل التعليمية، بحضور الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، والدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، والدكتورة سمية سيد صديق مدير عام الإدارة العامة للمكتبات.

وأكد حجازي أن مسابقات الإدارة العامة للمكتبات هي مسابقات ثقافية تربوية تهدف إلى: تشجيع التلاميذ والطلاب على إرتياد المكتبات، وغرس عادة القراءة المثمرة، والاطلاع، والبحث لدى الطلاب بالمراحل الدراسية المختلفة، وإثراء معلوماتهم، واكتشاف وتشجيع الموهوبين والمبدعين، كما يساعد على دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع والحياة الطبيعية، مما يؤدي إلى زيادة فرص التفاعل الاجتماعي ، وتحسن حالتهم النفسية.

وأوضحت الدكتورة إيمان محمد حسن علي، ضرورة تحفيز الطلاب على القراءة، والتثقيف، وتشجيعهم وتنمية مواهبهم الأدبية في مجالات : القصة، والمقال، وتحرير الأخبار، وذلك لتنميتهم أدبيًا، مضيفة أن حفل التكريم للطلاب الفائزين هو الحافز الأساسي، لتشجيعهم وضمان استمرارهم بنفس الحماس في القراءة، والكتابة الأدبية.

وأشارت الدكتورة سمية سيد صديق على أن الإدارة تهتم بكل الطلاب مترددي المكتبات، وتشجع وتحفز غير المترددين على أهمية القراءة، لتوسيع مداركهم، وتنمية معارفهم ومواهبهم، إضافة إلى أن المكتبات المدرسية بها الكثير من الأنشطة الطلابية القائمة على البحث، والمعرفة، والقراءة، والتثقيف، مؤكدة أن القراءة هي التي تبنى، وتنمى العقول، وتجعلها قادرة على البناء والتحضر.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.