​مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ يُناقش الاستعداد لامتحانات التيرم الأول

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 8:26 مساءً
​مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ يُناقش الاستعداد لامتحانات التيرم الأول

تناول مجلس عمداء جامعة كفر الشيخ الذي عُقد الإثنين، برئاسة الدكتور ماجد القمري، رئيس الجامعة، الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول، إذ أكد على ضرورة وجود العمداء والوكلاء ورؤساء الأقسام يوميا خلال فترة الامتحان، بالإضافة إلى أستاذ المادة.

ونبه على الالتزام بالقوانين واللوائح واتباع الأمانة في التعامل داخل لجان الامتحانات والكنترولات، مع توفير الهدوء للطلاب داخل اللجان، مطالبا باتخاذ إجراءات للحد من ظاهرة الغش، تتمثل في منع دخول الطالب بأي وسيلة من الممكن أن تستخدم في الغش باستثناء الأدوات المستخدمة في امتحان المادة فقط.

وحث القمري، العمداء على متابعة ملفات الجودة في الكليات المختلفة، والعمل على التطوير المؤسسي للجامعة لتحسين الأداء، والجودة والتميز في البرامج التعليمية والبحثية وكذلك تعزيز الشراكة المجتمعية، عن طريق الاهتمام بالمخرجات لتحسين البرامج ورفع كفاءة الكوادر البشرية.

وأشار رئيس الجامعة إلى ضرورة قيام كل الكليات بتعزيز السمعة العلمية للجامعة، كخطوة نحو التميز عالميا من خلال بناء علاقات مع مؤسسات بحثية وتعليمية متميزة، والتنافس في التعليم والبحث العلمي لتحسين تصنيف الجامعة.

وأكد على تطوير وتحسين نسب أعضاء هيئة التدريس مقابل الطلاب، والذي يعد أحد معايير رفع التصنيف، وأهمية التعاون البحثي الاستثماري في البحوث التطبيقية وتحويلها إلى منتجات من خلال تركيز الجهود على قطاعات محددة تمتلك فيها الجامعة مميزات تنافسية، ومواجهة المنافسة العالمية، بالإضافة إلى رفع كفاءة نقاط الضعف حتى تتميز الجامعة في التصنيفات العالمية.

وحث المجلس على مواكبة التطور لتحقيق رؤية الجامعة 2020 من خلال تطوير البرامج التعليمية والبحثية وبرامج خدمه المجتمع للتحول إلى جامعة بحثية.​

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.