تدريب 200 معلم علوم في مدارس اللغات على استخدام المصادر الإلكترونية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 8:30 مساءً
تدريب 200 معلم علوم في مدارس اللغات على استخدام المصادر الإلكترونية

وجّه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بتفعيل تكنولوجيا المعلومات وإستخدام بنك المعرفة في العملية التعليمية، حيث قام مكتب تنمية مادة العلوم بالتنسيق مع الأكاديمية المهنية للمُعلمين والتعاون مع مؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية، وشركة “IBM”، بتنظيم تدريب يستهدف معلمي العلوم للمراحل التعليمية المختلفة “الابتدائية، والإعدادية، والثانوية” للمدارس الرسمية للغات، لتنمية مهارات المُعلم على استخدام المصادر الإلكترونية في إعداد الدروس.

وأكد مدير عام تنمية مادة العلوم، يسري سويرس، أن التدريب يهدف إلى تطوير أداء معلمي مواد العلوم داخل حجرات الدراسة، انطلاقًا من استثمار مصادر معرفية وتكنولوجية متنوعة بما فيها بنك المعرفة المصري، مشيرًا إلى أهمية التدريب لتبادل الخبرات بين مُعلمي العلوم وتنمية مهاراتهم في إعداد الدروس بعد نهاية التدريب على موقع “Teachers try science”، وإعلاء قيمة الأداء المهني المتميز للمُعلم، منوهًا إلى إقامة مسابقة يتم فيها اختيار أفضل الدروس من خلال التحضير والتقييم، مضيفًا أنه تم تدريب 200 مُعلم من محافظات “القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية” حتى الآن.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.