وكيل تعليم كفر الشيخ يناقش كيفية اكتشاف الموهوبين رياضيًا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 يناير 2018 - 6:46 مساءً
وكيل تعليم كفر الشيخ يناقش كيفية اكتشاف الموهوبين رياضيًا

عقد صلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ  الاثنين الماضي،اجتماعاً بحضور  هناء شهاب، وكيل مديرية التربية والتعليم ، ووفاء عبد الله، المدير العام التنفيذي، والدكتور طارق عماره رئيس مجلس أمناء وآباء المحافظة ،وأحمد الشربيني نقيب المعلمين ،ومديري الإدارات التعليمية ، ورؤساء مجالس الأمناء، ،و موجه أول التربية الرياضية ، ورئيس قسم الموهوبين وموجه أول التربية الاجتماعية ، ومسئول الإعلام، لمناقشة تنفيذ المشروع القومي الذي تبنته القيادة السياسية ، والتزامت به  هيئة الرقابة الإدارية بتنمية قدرات شباب الوطن ،وتوجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ومديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ باكتشاف الموهوبين رياضياً .

قال  وكيل وزارة التربية والتعليم ، إنه شدد على مديري عموم الإدارات التعليمية بتشكيل لجنة فوراً ، ليملأ الطلاب استمارات اشتراك الطلاب في 9 ألعاب فردية وجماعية في جميع مدارس المحافظة للطلاب الموهوبين في تلك الألعاب ، بهدف تنمية قدراتهم الرياضية ، لتأهيلهم وإلحاقهم بالمعسكرات المحلية والدولية ،لتمثيل مصر رياضياً بكافة المحافل العالمية , ” المصارعة ،الملاكمة ، الجودو ، تايكندو ، العاب القوى ، رفع أثقال ، تنس طاولة ، كرة سلة ، كرة يد ” بناء على تعليمات الرقابة الإدارية ، ووزارة التربية والتعليم.

اضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ، أن الإدارات التعليمية ستوفر الاستمارات للطلاب أو سيتم سحبها من الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخوبمواقع الإعلام للإدارات التعليمية ، مشيراً إلى أن الطالب سيملأ استمارة الاشتراك ، ويضع عليها صورة شخصية مقاس “4×6 ” ويرفق به صورة شهادة ميلاد الكترونية بالإضافة لصورة بطاقة ولي أمر الطالب ، وتجمع الاستمارات على مستوى كل إدارة تعليمية على أن تكون كل لعبة على حدة ، وتسلم الكشوف إلى توجيه عام التربية الرياضية لتفريغها على مستوى المديرية حتى يمكن عرضها على وكيل الوزارة ،لاعتمادها وتسليمها مصنفة على مستوى المحافظة كل لعب على حدة للرقابة الإدارية على أن يكون أخر ميعاد لتسليم الاستمارات يوم الاثنين الموافق 8 يناير2018م .

وتابع  وكيل الوزارة ، إنه شدد على ممارسة اللجان المشكلة عملها فوراً  بجميع المراحل التعليمية  المختلفة ” ابتدائي ، إعدادي ، ثانوي عام وفني” لمن يرغب من الطلاب أو من تراه اللجنة موهوباً في أي لعبة من الألعاب ال9 ويملأ الطالب الاستمارة.

وأضافت هناء شهاب ، وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ ، أنه تم تشكيل لجنة لتلقي الطلبات من موجه أول التربية الرياضية وجميع موجهي التربية الرياضية ، ومسئول الموهوبين بكل إدارة ، وموجه أول التربية الاجتماعية لدعوة مجلس الأمناء والأبهاء والمعلمين بكل إدارة تعليمية ومجلس الأمناء في كل مدرسة ،ومسئول الاتحادات الطلابية ، والعلاقات العامة، والإعلام،مؤكدة أن الإدارات التعليمة تلقت تعليمات مشددة بسرعة إعلان الطلاب وملأ الاستمارات ، ليتم تأهيل الطلاب محلياً ودولياً.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.