“مستشار اللغة العربية” يجتمع بموجهي العموم لمنافشة سلبيات امتحانات نصف العام الدراسي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 6 يناير 2018 - 9:36 مساءً
“مستشار اللغة العربية” يجتمع بموجهي العموم لمنافشة سلبيات امتحانات نصف العام الدراسي

أكد مستشار مادة اللغة العربية في وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد شلبي، أنه سيتم عقد اجتماع عاجل مع موجهي عموم المادة في المديريات التعليمية، بداية من الفصل الدراسي الثاني، لمنافشة سلبيات وإيجابيات امتحانات نصف العام الدراسي، مشيرًا إلى أن الوزارة تابعت عن كثب ما تم تداوله من أسئلة مثيرة للجدل وردت بامتحانات اللغة العربية لعدد من المراحل التعليمية.
وأضاف شلبي، في تصريحات صحافية، أنه سيتم التشديد على الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية الصادرة عن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وتداول أولياء الأمور عبر صفحات التواصل الاجتماعي، عدة أسئلة مثيرة للجدل بامتحانات اللغة العربية بعدد من صفوف المرحلة الابتدائية، إذ ورد في أحد الأسئلة “هات مفرد الأقصر”، وجمع “فضاء”، مشيرين إلى أن مثل هذه المفرادات لا تتناسب والمرحلة السنية لهم.​

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.