التعليم تعلن فوز طالبتين بالمركز الثاني في مسابقة “ICAN 2017”

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 9 يناير 2018 - 9:46 مساءً
التعليم تعلن فوز طالبتين بالمركز الثاني في مسابقة “ICAN 2017”

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أحمد خيري، فوز الطالبتين “إنجي رضا دربالة”، و”نهال أشرف فودة”، بمدرسة “STEM”، بمحافظة كفر الشيخ بالمركز الثاني بمسابقة “ICAN 2017” International invention innovation competition “، والمقامة في كندا، حيث حصلوا على ميدالية فضية وشهادات تكريم عن مشروع Algae Bio Fuel.

وأوضحت عضو وحدة “ستيم” بوزارة التربية والتعليم رانيا حافظ، أن فكرة المشروع تتمثل في إستخراج الوقود الحيوي من الطحالب، والتي تعتمد على إستخراج الزيت من الطحالب عن طريق إستخدام “Hexane”، ثم يتم تحويله إلى وقود حيوي ونسبة الكفاءة، تصل إلى 98%، وأيضاً من الطحالب يتم إستخراج “fertilizer”، و”Bio gas”، ويُعتبر الوقود الحيوي مصدر طاقة غير ملوث للبيئة، وغير مكلف.

يُذكر أن تلك المسابقة تهدف إلى توفير منصة عالمية في كندا للمخترعين والمبتكرين والطلاب والأساتذة وعلماء البحوث من جميع أنحاء العالم وتعتبر فرصة خاصة لعرض الإبتكارات الإبداعية ومشاريع الإبتكار ونتائج البحوث العلمية في هذا الحدث الدولي الذي أنشىء في كندا.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تعليم نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.