جامعات وكليات

“نائب رئيس جامعة القناة” عقوبة الغش في الامتحانات تصل للغرامة والحبس

أكد الدكتور طارق راشد رحمي نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، على بذل الجامعة مجهودات كبيرة للالتقاء بالطلاب بشكل مستمر لتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم داخل سير العملية الدراسية.

واعلن رحمي في تصريح خاص  أن ظاهرة الغش سيتم التصدي لها بشكل كبيروحاسم مؤكدا أن  الغش يعاقب عليه القانون بالسجن و الغرامة التى تصل من 20 إلى 30 ألف جنيه على كل من يقوم بالغش أثناء الامتحانات أو يحرض عليه أو يساعد بأى شكل من الأشكال عليه.

وأكد  أنه توجد أكثر من ١٢ عقوبة تعاقب على الغش وفق قانون تنظيم الجامعات حيث تتم إحالة حالات الغش إلى مجلس تأديب الكلية -العميد- الوكيل- رئيس الكنترول -ثم مجلس التأديب الأعلى برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب،  و عضوية عميد إحدى كليات الحقوق، و عميد الكلية، و يقر هذا المجلس العقوبة على الطالب أو يخففها.

مشددا على جموع الطلاب  عدم دخول الامتحانات بأى من الأجهزة الإلكترونية سواء المحمول أو غيرها حتى لا يعرض الطالب نفسه للمساءلة القانونية .

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، أنه بقرار مجلس الجامعة فان الطالب المشارك باسم كليته و باسم الجامعة فى أحد الانشطة الطلابية – معفى من الغياب و تؤجل امتحاناته و أن يتم تعويض ما فاته من محاضرات،على أن  يقوم  الطلاب بمخاطبته كتابيا قبل القيام بالنشاط الطلابى المحدد تأمينا لحقهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock