اخبار التعليم

التعليم تناقش مع موجهي عموم التربية الرياضية مشروع إكتشاف الموهوبين

اجتمعت رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتورة إيمان حسن، ومدير عام الإدارة العامة للتربية الرياضية الدكتورة جيهان علام، بموجهي عموم التربية الرياضية على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك لمناقشة عدة مشروعات سيتم تنفيذها من خلال توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، بالتعاون مع الوزارات والهيئات المختلفة.

بدأ الإجتماع بشرح وافي للمشروع القومي لإكتشاف الموهوبين رياضياً، وأهميته لتنمية قدرات شباب الوطن من الطلاب في جميع المراحل الدراسية، بالتعليم العام والفني، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ووزارة الصحة والسكان، ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي، واللجنة الأولمبية المصرية، وتحت إشراف هيئة الرقابة الإدارية.

وأكدت “إيمان حسن” أنه المشروع القومي الأول الذي تتكاتف به جهود جميع هذه الوزارات، وهو إضافة كبيرة، وعمل وطني، لكل من يساهم فيه، وتم مناقشة آليات البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع والذي يضم (٩) ألعاب وهى: “المصارعة، والملاكمة، والتايكوندو، وألعاب القوى، والجودو، وتنس الطاولة، وكرة السلة، وكرة اليد، ورفع الأثقال”.

وأوضحت أنه بالنسبة للملاكمة سيكون بداية الإشتراك من مواليد 2003 وحتى 2006 ويتم التركيز فيه على طلاب المدارس الفنية، وفي ألعاب القوى طلاب المرحلتين الإبتدائية والإعدادية بداية من مواليد 2005، وفي لعبة المصارعة تبدأ من مواليد 2008 دون تحديد سن أعلى، وتنس الطاولة من سن 10 سنوات لطلاب المرحلة الإعدادية، والجودو من مواليد 2007 دون سن أعلى، وفي رفع الأثقال من مواليد 2006 و2005 و2004، وفي التايكوندو تبدأ من مواليد 2007، وفي كرة اليد من مواليد 2004 وحتى 2006 ، وفي كرة السلة من 2005 و2006 و2007.

وتم إختيار هذه الألعاب بعناية شديدة للإرتقاء بها رياضياً والكشف عن جوانبها الإيجابية لجميع الطلاب المشاركين.

وعرضت “حسن”، الخريطة الزمنية وتوزيع الإستمارات الخاصة بالمشروع على الطلاب لإستيفائها على أن يكون أقصى موعد لتسليم كل موجه عموم تربية رياضية الإستمارة بمكاتب هيئة الرقابة الإدارية في محافظته، يوم 24 يناير الجاري، ومن ثم يتم إستقبال الطلاب في مراكز الشباب لعمل الإختبارات اللازمة لهم وإجراء الكشف الطبي عليهم حتي يتم الوصول للأعداد النهائية التي تخوض المشروع.

ومن جهتها، ناقشت الدكتورة “جيهان علام” عدة مشروعات خاصة بالنهوض بالتربية الرياضية في جميع المحافظات، منها مشروع اللياقة البدنية الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وانتهت المرحلة الأولى منه، ويتم الإستعداد للمرحلة النهائية التي ستُقام في شهر مارس 2018.

وكذلك تمت مناقشة سبل إشتراك المحافظات بفقرات للمرشدات والبراعم بالمعرض الدولي للكتاب طبقاً للتعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم، ووزارة الثقافة على أن يكون دخول الطلاب إلى المعرض بالمجان.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock