اخبار التعليم

خطة زمنية لزيادة رواتب المعلمين للقضاء على الدروس الخصوصية في مصر

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي أوامر بزيادة رواتب المعلمين وذلك لرفع المستوى المعيشي للمعلم والابتعاد عن ظاهرة الدروس الخصوصية. وبالفعل صرح المتحدث الإعلامي بأسم وزارة التربية والتعليم بوجود خطة زمنية جاري تنفيذها على مدار ثلاث سنوات المقبلة.

وقال “كما تعلمون جميعا أن وزارة التربية والتعليم تسعى دائما لمساعدة المعلم المصري وتوفير كل سبل الدعم له، ورفع مستواه المعيشي حتى يعطي ولا يبخل بشيء على طلابه.

وأضاف “أن رفع مرتبات المعلمين هي السمة الاساسية للنهوض بالعملية التعليمية، حتى يواجه المعلم ظاهرة ارتفاع الأسعار الحالية، والتي أجتاحت السوق المصري بأكمله، لاسيما عن ارتفاع أسعار الوقود والمواصلات والكهرباء، فجميع فئات الشعب تعاني من تلك الظاهرة. ومن هنا أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار بضرورة رفع مرتبات المعلمين على جميع المستويات في المدارس الحكومية والخاصة على حد سواء، وبالفعل توجد خطة زمنية معروضة حاليا على مكتب رئيس الجمهورية لم يتخذ فيها قرار إلا بالرجوع لوزارة المال المصرية.

موازنة وزارة التربية والتعليم

وبيَّن “كما تعلمون جميعا أن موازنة وزارة التربية والتعليم المصرية نحو 80 مليار جنية، حيث يتم دفع رواتب المعلمين بمقدار 68 مليار جنيه، أما باقي الموازنة وهم 12 مليار جنية تخصص للانفاق على المباني التعليمية والمناهج الدراسية والامتحانات.
ويُذكر أن مطلوب حاليا من وزارة المال رفع مرتب المعلمين بمقدار 500 جنيه مصري وهذا سوف يكلف الدولة 8 مليار جنية سنويا، فهل ستستجيب الوزارة أم تجد حلا أخر.

كما تم الكشف عن تصريحات خاصة لوزير التعليم الدكتور طارق شوقي بأنة يبحث مجموعة من الحلول مع وزير المال حتي تكون مرتبات المعلمين من 4000 جنيه وحتى 8000 جنيه وذلك حسب رتبة المعلم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock