جامعات وكليات

جامعة الإسكندرية تُرسل قافلة طبية إلى كينيا الخميس ولمدة أسبوع

كشف رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عبد العزيز قنصوه، انطلاق قافلة طبية متخصصة في مجال جراحة العيون إلى كينيا، غدًا الخميس في إطار حرص الجامعات المصرية، على التكاتف والتواجد في المنطقة الأفريقية، لتقديم المساعدات والخدمات الطبية التي تحتاجها هذه الدول.

وقال قنصوه، إن القافلة تحت إشراف مستشار الجامعة للعلاقات الإفريقية، إبراهيم رحاب، وستتوجه إلى مقاطعة “كريتشو” في كينيا وتستمر لمدة أسبوع مستهدفة إجراء حوالي 120 عملية، وتأتي في إطار دعم العلاقات المتميزة بين جامعة الإسكندرية والدول الإفريقية.

وأضاف أن هذه القافلة تؤكد تكاتف الجامعات وأجهزة الدولة لتحقيق تواجد أكبر في الدول الأفريقية، لسعي الدولة المصرية لزيادة التعاون مع القارة السمراء في شتى المجالات وعلى رأسها التعليم والصحة وتوفير احتياجات تلك الدول كافة والعمل على تعزيز التعاون بين الطرفين.

وأوضح أن جامعة الإسكندرية من الجامعات السباقة في التعاون في مختلف المجالات العلمية والبحثية مع الدول الأفريقية وهذا يؤكد على البعد الإفريقي للجامعة ودورها في دعم هذه الدول من خلال الوصول إليها بالعلم والدبلوماسية الناعمة من دون مقابل، حيث أن الطلاب الأفارقة الذين يدرسون في الجامعة سيكونون قادة في بلادهم ويعترفون بجميل من قام بخدمتهم.

واستعرض رئيس جامعة الإسكندرية، تجهيزات إقامة المركز الطبي للعيون في مقاطعة كريتشو الكينية، حيث تتولى الجامعة جميع أعمال إنشاء المركز وتجهيزه والإشراف عليه حتى الانتهاء منه، كما تقوم الجامعة بإدارته وإمداده بالأطباء والتمريض وتتكفل المقاطعة بتوفير التمويل اللازم للإنشاء والتجهيز.

وأكد أن هذا المركز يعتبر أول مثال على أرض الواقع لتطبيق مخرجات البحث العلمي، حيث سيكون للجامعة جزء من العائد السنوي للمركز بالإضافة إلى إشراف الجامعة على إنشاء مصنع لإنتاج الشاي من محصول زراعة الشاي في المقاطعة، والتي تقدر بمليون فدان نظرًا لعدم وجود مصانع كافية تغطي الكميات المزروعة، وذلك بهدف توزيعه من خلال هيئة السلع التموينية وفي الأسواق المصرية بسعر منخفض وجودة عالية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock