أخبار الأزهر الشريف

بدء العام الدراسي الجديد السبت وسط تعزيزات أمنية مكثُفة

انطلق، السبت، العام الدراسي الجديد في جميع مدارس الجمهورية، وسط تشديدات أمنية مكثّفة واستعدادات من المدارس كافة لاستقبال 22 مليون طالب وطالبة، حيث تم الانتهاء من تجهيز الفصول، وتعديل المناهج الدراسية للتناسب مع النظام الدراسي الجديد لهذا العام.

وأعلن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، أحمد خيري، في تصريحات صحافية، خروج جميع قيادات الوزارة في جولات تفقدية للمدراس، للاطمئنان على جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب، بالإضافة إلى جولات الوزير الذي ستبدأ الأحد.

وأكّد وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، أن مادة المستوى الرفيع سيتم تدريسها في المدارس الرسمية للغات ,استجابة لطلبات أولياء الأمور خلال الفترة الماضية، موكّدًا الانتهاء من كتاب المستوى الرفيع لمرحلة رياض الأطفال، وخلال 3 أسابيع سيتم الانتهاء من كتاب الصف الأول الابتدائي، لافتًا إلى أن كتاب المستوى الرفيع باسم connect plus وهو في مستوى أعلى من كتاب اللغة الإنجليزية المطبّق علي النظام الجديد الذي يحمل اسم connect.

وأشار أن الوزارة تحقق في توزيع كتب الباقة باللغة العربية علي طلاب المدارس الرسمية للغات، مضيفًا أن الوزارة تتواصل مع المديريات، ومن المقرر استبدال هذه الكتب بالنسخة الإنجليزية، داعيًا أولياء الأمور إلى عدم استلام كتاب الباقة العربية وانتظار النسخة الإنجليزية.

و تستقبل 5056 مدرسة في  محافظة القاهرة الطلاب، بعد الانتهاء من تجهيزاتها للعام الدراسي، حيث تم الانتهاء من الكتب الدراسية بنسبة 86%، وفي الجيزة، جهزت المحافظة 3150 مدرسة بأعمال الصيانة الشاملة، ومع تجهيز الفصول لاستقبال الطلاب، وتفقد المحافظ أحمد راشد، عددًا من المدارس لمتابعة توصيل شبكات الإنترنت وأعمال الصيانة.

و تتطلق الدراسة في محافظة شمال سيناء، السبت، علي فترتين صباحية ومسائية، وقالت وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة، ليلي مرتجي، إن الدراسة ستبدأ في مدرستي آل ذكري والشهيد محمد شريف حسين في العريش، كما تبدأ في 5 مدارس في الشيخ زويد، هي الحمايدة الابتدائية، وأبو رفاعي الابتدائية، والشيخ زويد الابتدائية، والسكة الحديد تعليم أساسي بنين، والسكة الحديد تعليم أساسي بنات، فيما تنتظم جميع مدارس إدارتي نخل والحسنة، وأشارت إلي تحضير 13 حافلة لنقل المعلمين من العريش إلي مدارس الشيخ زويد ورفح، بالتنسيق مع ديوان عام محافظة شمال سيناء.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock