مديريات وإدارات

مشادات بين أولياء الأمور في بني سويف بسبب “المقاعد الأمامية”في الفصول

مع بداية اليوم الأول للدراسة، شهد عدد من مدارس قرى ومراكز محافظة بنى سويف صراع التلاميذ وأولياء الأمور على المقاعد الأمامية «التختة الأولى» بالفصول، نتجت عنها بعض المشادات والمناوشات بين أولياء الأمور وبعضهم البعض أو مع إدارات المدارس، وتطورت بعضها إلى اشتباكات بالأيدى.

فشهدت مدرسة قرية بنى صالح الابتدائية، بمركز الفشن جنوب بنى سويف، مشادة بين عدد من أولياء الأمور أمام أبواب المدرسة لرغبة بعضهم فى الدخول وحجز المقاعد الأمامية لأبنائهم، ما أدى إلى اعتراض البعض وحدوث مشادات بينهم نتيجة صراعهم على الدخول، ما اضطر إدارة المدرسة إلى إغلاق أبوابها ومنع دخول أى ولى أمر قبل الساعة الثانية عشرة ظهراً.

وشهدت مدرسة قرية الحرجة الابتدائية، بمركز ناصر شمال بنى سويف، مشادات بين أولياء الأمور وإدارة المدرسة أثناء مرافقتهم ذويهم ومحاولتهم الدخول إلى الفصول، ما أدى إلى تدخل الإدارة التعليمية، التى منعت دخول أى ولى أمر إلى المدرسة تحسباً لتكرار حدوث اشتباكات واعتداءات على المعلمين، كما حدث فى العام السابق.

وحاول عدد من نساء قرية «بنى منين» بمركز ببا الاعتداء على عاملات المدرسة الابتدائية، فى محاولة منهن للدخول، منذ السادسة صباحاً، لحجز المقاعد الأمامية لأبنائهن، ما دفع الإدارة التعليمية إلى الاتصال بالشرطة.

وقال أيمن سعيد، مدير مدرسة السيدة خديجة الابتدائية بمركز الواسطى، إن الصراع على «التختة الأولى» يوجد بجميع المدارس على مستوى المحافظات، ويشهد الصراع حالات من الضرب وتبادل السباب والشتائم بين أولياء الأمور.

وشدد محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم، على مديرى المدارس، بتنفيذ قرار الوزارة بمنع أولياء الأمور من اصطحاب أبنائهم إلى داخل المدارس من أجل ضبط العملية التعليمية والاكتفاء بتسليم أبنائهم فى فناء المدرسة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock