علوم و تكنولوجيا

تأثير الإنترنت على الأطفال وحمايتهم من أخطارة

لا يمكن حرمان الأطفال من التعرف والتعامل مع هذه التكنولوجيا والاستفادة من الكم الهائل من المعلومات المتاحة علي الشبكة وتعريفهم بأحدث التكنولوجيات المستخدمة في العالم، ولكن ما يمكن عمله هو توفير الحماية القصوي الممكنة لأطفالهم عند تعاملهم مع شبكة الإنترنت، وهناك طريقتان لحماية أبنائك من التعرض لمشاهدة أي مواقع أو صفحات أو صور غير لائقة علي شبكة الإنترنت. الطريقة الأولي تتم باستخدام برامج حماية خاصة لمنع ظهور أي مواقع تحتوي علي صور مرفوضة أو مواقع عنف أو كلمات غير مقبولة وغيرها.

ويمكن إنزال هذه البرامج علي حاسبك الشخصي حيث تقوم بعمل كشف عن أي موقع يطلبه المستخدم قبل ظهوره في برنامج تصفح الإنترنت ويقوم بإظهاره إذا تم التأكد من أنه آمن ولا يحتوي علي أي صور أو كلمات غير لائقة مثل برنامج Kids Watch Parental Control ويمكن إنزاله من www.kids-watch.com وهناك أيضا برنامج Net Nanny ويمكن إنزال نسخة تجريبية منه من موقع www.netnanny.com. والطريقة الثانية فتكون بعمل بعض التعديلات والاختيارات المحددة في وظيفة مفيدة توجد داخل برنامج تصفح الإنترنت الذي تستخدميه لتصفح الإنترنت, ومن خلال هذه الإعدادات سيقوم البرنامج بمنع ظهور أي مواقع أو صور مرفوضة أمام المستخدم. وإذا كنت تستخدمين برنامج IEلتصفح الإنترنت فيمكن الوصول لهذه الوظيفة من خلال أمر Tools/Internet Options ثم اختيار المفتاح الموجود باسم Content لتحديد محتويات الصفحات التي تريدين منعها من الظهور من أمر Content Advisor.

ويمكن أيضا الاستعانة ببعض برامج تصفح الإنترنت المخصصة للأطفال وهي تقوم بعمل هذه الحماية أوتوماتيكيا ومن أمثلتها برنامج Kidrocketالمجاني ويمكن إنزاله من موقع www.kidrocket.org وهناك أيضا برنامج يمكنك إنزاله من موقع www.kiddonet.com كما يمكنك التعرف علي طرق الأمان والحماية التي يمكن توفيرها لأطفالك علي الشبكة من موقع.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock