الثانوية العامة و الفنية

طلاب أولى ثانوى يبدون آراءهم على امتحان الفيزياء: أقل من الصعب.. ووقعنا على إقرار بالحضور يوم الخميس لامتحان الكيمياء.. التعليم: ملاحظات الطلاب حول الأسئلة ستؤخذ فى الاعتبار.. وتدريب المعلمين على النظام الجديد

ادى طلاب الصف الأول الثانوى العام، اليوم الثلاثاء، امتحان مادة الفيزياء ضمن الاختبارات التجريبية، التى تعقدها وزارة التربية والتعليم لتدريب الطلاب على الثانوية التراكمية، مؤكدين أن الامتحان متوسط من حيث الصعوبة

وكشف بعض طلاب مدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة، قيام المدرسة بتوقيعهم على كشوف وإقرار بالحضور يوم الخميس 24 يناير الجارى، لأداء أخر يوم بالامتحانات فى مادة الكيمياء، بمناسبة أن يوم الخميس إجازة رسمية كما أعلنت الحكومة، حيث أكد أحد طلاب مدرسة السعيدية أن المدرسة أجبرتهم على التوقيع على كشف بالحضور يوم الخميس للانتهاء من الامتحانات التدريبية التى بدأت يوم 13 يناير الجارى.

فى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة، إن توقيع الطلاب على الكشف هو مجرد إجراء إدارى من أجل أن يكون الطالب على علم ودراية بأن يوم الخميس لن يكون إجازة وسيؤدى فيه الامتحان، لافتة إلى أن هذه الكشوف ليست لها علاقة بما تردد فى الفترة الأخيرة من أن هناك استطلاعات رأى حول نظام الثانوية الجديدة، مشددة على أن منظومة التعليم الجديدة لن يتم استطلاع الرأى حولها وسوف تطبق.

وأوضحت المصادر، أن الوزارة سوف تأخذ بعين الاعتبار، جميع ملاحظات طلاب الصف الأول الثانوى حول أسئلة الامتحان التجريبى لتفاديها فى الامتحانات اللاحقة التى تعقد خلال مارس ومايو من العام الجارى، حيث يؤدى الطالب 3 امتحانات متعاقبة خلال الفصل الدراسى الثانى، مشيرة إلى أنه من أبرز ملاحظات الطلاب حول الأسئلة والتى ظهرت خلال الأيام الماضية هى تشابه الإجابات على الجزئية الواحدة، إضافة إلى عدم مراعاة جميع مستويات الطلاب وكذلك التحول الكبير فى مضمون ونمط الأسئلة لطالب اعتمدت دراسته خلال الفترة الماضية على الحفظ والتلقين إلى أسئلة تقيس الفهم والتذكر والمهارات.

وشددت المصادر، على أن الفترة المقبلة سوف تشهد تدريب المعلمين والطلاب على النظام الجديد، خاصة أن التابلت سيكون مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس خلال الفصل الدراسى الثانى، ومن ثم قد يتم توفير نماذج تدريبية للطلاب قبل عقد الامتحان الأساسى، مضيفة على الطلاب أن يعتبروا الامتحان الحالى تجربة وعليهم أن يستفيدوا بشكل حقيقى، ويضع الطالب خريطة لنفسه تغير شكل وطريقة تحصيل المعلومات والمذاكرة لتناسب التطوير الجديد، مؤكدة أن الامتحان الأول تجربة سوف يستفيد منها الطرفان التربية والتعليم والطلاب وأولياء أمورهم خلال الفترة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock