جامعات وكليات

“طب وجراحة الحيوانات المنزلية الأليفة “قسم جديد في طب بيطري بنها

أكد الدكتور حسين المغربي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد وافق علي إنشاء برنامج دراسي جديد لـ”طب وجراحة الحيوانات المنزلية والأليفة” في كلية الطب البيطري  جامعة بنها.

جاءت موافقة وزير التعليم العالي على إنشاء هذا البرنامج الجديد بعد موافقة لجنة قطاع الطب البيطري وموافقة المجلس الأعلى للجامعات؛ وبذلك ستمنح كلية الطب البيطري جامعة بنها بكالوريوس العلوم الطبية البيطرية “تميز طب وجراحة الحيوانات المنزلية الأليفة”.

وأوضح الدكتور محمد محمدي غانم عميد طب بيطري بنها أن البرنامج الجديد يعمل بنظام الساعات المعتمدة وستبدأ الدراسة به مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي، مشيرا إلى أن كلية طب بيطري بنها أصبحت تضم ثلاثة برامج جديدة وهي: جودة ومراقبة الأغذية وبرنامج الأدوية البيطرية والمستحضرات البيولوجية بالإضافة إلى برنامج طب وجراحة الحيوانات المنزلية الأليفة.

كما أكد المغربي اهتمام الجامعة بإنشاء برامج دراسية جديدة في مختلف كلياتها؛ وذلك تلبية لمتطلبات سوق العمل، والارتقاء بكفاءة الخريجين من طلاب الجامعة، مضيفا أن جامعة بنها تضم برامج جديدة في كليات الطب البيطري والزراعة بـ”مشتهر” والهندسة بشبرا والتجارة والهندسة ببنها والحاسبات والمعلومات وكلية التمريض وكلية الحقوق.

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock